المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع دخول السيارات من خارج مكة للمنطقة المركزية خلال المؤتمر الإسلامي


كوفي
08-06-2012, 05:33 PM
عبدالله الراجحي - سبق - مكة المكرمة:


كشف مدير عام المرور اللواء عبدالرحمن المقبل، عن إعداد خطة مرورية محكمة لمؤتمر القمة الإسلامي الذي سيعقد بقصر الصفا بمكة المكرمة، يومي 26 , 27 رمضان، مبيناً أن هناك خططاً رئيسية يسلكها قادة وملوك ورؤساء الدول المشاركة، تبدأ من مطار الملك عبدالعزيز وتنتهي بمنطقة إقامة المؤتمر.

وأوضح المقبل في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم بمقر الأمن العام بمنى في مكة المكرمة، أن 5125 شخصاً من المرور سيقومون بتنفيذ خطة السير لمؤتمر القمة الإسلامي، بينهم 125 ضابطاً، إضافة إلى مشاركة طلاب من مدينة الأمن العام، ولفت إلى أن هناك قوة مخصصة تبقى لمباشرة الحوادث المرورية والأسواق.

وشدّد على أنه لن يسمح لسيارات من خارج مكة المكرمة بالدخول إلى المنطقة المركزية، فيما سيتم إغلاق عدد من محطات حافلات النقل لظروف المؤتمر، وقال إنه جرى التنسيق لوضع ملصقات داخل الحافلة تشير إلى إغلاق المحطة واسم المحطة البديلة، مع الإشارة إلى وجود طرق بديلة بينها طريق مكة القديم أو طريق العكيشية.

وأشار المقبل إلى أنه سيتم تطبيق تجربة الحافلات المفصلية لأول مرة في المملكة بمكة المكرمة خلال الأيام القادمة، وأوضح أن 4 حافلات وصلت، وتنقل الواحدة منها أكثر من 100 راكب