المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري السعودي: الحكام جاهزون ماعدا واحد


محب الأخبار
07-31-2012, 05:07 PM
الئام – متابعات:


اجتاز حكام دوري زين السعودي للمحترفين، ودوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم (الساحة والمساعدون) مساء أمس اختبارات اللياقة البدنية، ولم يفشل سوى حكم الساحة محمد الهويش بحسب ما نقلت العربية نت.
وبحسب تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإعفاء الحكام والحكام المساعدين الذين أجروا الاختبار اللياقي في فترة ستة أسابيع قبل موعد اختبارات اللياقة في الاتحادات الأهلية، فقد أعفت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي كل من الحكام الدوليين: عبدالرحمن العمري وسامي النمري وأحمد فقيهي و مؤيد الصايغ لمشاركتهم في البطولات العربية التي أٌقيمت في شعبان الماضي، ولم يشارك الدوليين مرعي العواجي وناصر مظفر وبدر الشمراني وفهد العمري وعبدالله الشلوي لمشاركتهم في بطولات الاتحاد الآسيوي في ذات الشهر، بينما لم يستطع الدولي فهد المرداسي من الحضور للاختبار لتواجده في أستراليا للدراسة.
المهنا يلوح بالعقوبات

وشدد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا على الحكام بضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات الواضحة بخصوص حالات القزع وملابس الفرق.
وأوضح أن تكليف الحكام سيكون بناء على المستويات أثناء المباريات. ولم يفوت الإشادة بنتائج الاختبارات اللياقية.

شرح التعديلات الجديدة

من جانبه، شرح نائب رئيس الحكام لشؤون المقيمين علي الطريفي التعديلات الجديدة التي أصدرها الاتحاد الدولي، وقدم اسطوانة(dvd) لكل حكم مساعد تحتوي على اختبار التسلل المصور الذي اجري لجميع الحكام المساعدين في المعسكر الخارجي للحكام في تركيا مؤخرا.
وأشاد الحكم الدولي خليل جلال بنتائج الاختبار مطالبا في الوقت ذاته زملاءه الحكام أن تنعكس نتائج الاختبار على أدائهم وتركيزهم في المباريات.
وخفف جلال على زميله الحكم محمد الهويش وطأة رسوبه منوها أن هذه لا تعتبر نهاية المطاف بالنسبة له بل عليه أن يجعلها حافزا في مستقبله التحكيمي لبذل المزيد.