المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملياردير سعودي يكشف تفاصيل توزيع 25 مليار ريال من ثروته بين أبنائه


محب الأخبار
01-12-2011, 04:57 PM
الاخبارية:




مجتمع / ذكر تقرير اليوم أن مليارديراً سعودياً سيكشف علناً تفاصيل توزيع 25 مليار ريال (نحو 6.667 مليار دولار) من ثروته بين أبنائه.

وسوف تستضيف لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض رجل الأعمال البارز الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي في لقاء مفتوح مع شباب الأعمال مساء يوم الأحد 26/2/1432هـ (30/1/2011 م)، بقاعة المحاضرات بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على طريق الملك عبدالله شمال الرياض، ليروي تجربته في عالم التجارة والمال والمشاريع الخيرية ويعرج على بعض الملابسات والظروف العائلية ومدى تأثيرها على اتخاذ القرار الخيري.

ورجل الأعمال سليمان عبدالعزيز الراجحي، ملياردير سعودي، ورئيس مجلس إدارة "الراجحي" أكبر مصرف إسلامي في العالم حيث تبلغ أرصدته الإجمالية 44 مليار دولار وقيمته السوقية 26 مليار دولار، وفقاً لبيانات البنك قبل عام. ولسليمان الراجحي اهتمامات أخرى مثل الاستثمار في إنتاج الأسمنت والزراعة العضوية، وأسس مؤسسة saar الخيرية التي تقدم الدعم المادي والعيني للإعمال الخيرية المتمثلة في الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية والإنسانية. كما احتل الترتيب التاسع عشر في قائمة أغنى أغنياء العرب للعام 2010 .

وسيكشف "الراجحي" أمام شباب الأعمال عن عدد القضايا المتعلقة بثروته والقرارات التي اتخذها وكان لها صداها العائلي، حيث سيميط اللثام عن قصة توزيع 25 مليار ريال من ثروته على أبنائه وبناته، كما يشرح كيفية تصرفه في ثلث ثروته فيما يعرف بالوصية الصادرة عنه في هذا الخصوص، وبيان هيئة السوق المالية السعودية، كما يكشف عن الشركات والمشاريع التي أوقفها للأعمال الخيرية، ويطرح منهجاً جديداً للإنفاق الخيري، ورؤية تنموية جديدة.

ولم يشر التقرير إلى عدد أبناء الملياردير سليمان الراجحي.

ومن المقرر أن يجيب ضيف اللقاء على تساؤلات عديدة مطروحة في الساحة منها تساؤل حول الشركات والمشاريع التي أوقفها للأعمال الخيرية، ومدى إمكانية تأسيس شركات مساهمة تتخصص في الأنشطة الخيرية بسوق الأسهم، كما يجيب على تساؤل بشأن جامعة الراجحي الجديدة، وهل هي استثمار ربحي أم مشروع خيري، كما يجيب على سؤال عما إذا كانت لديه مشروعات أخرى جديدة ينوي تنفيذها، كما يتطرق إلى رؤيته لمفهوم توريث الأبناء وتأثيره على تفجير التشاحن بينهم.

ومن جانبه عبر فهد بن ثنيان الثنيان عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة شباب الأعمال عن شكره للشيخ سليمان الراجحي لتلبية دعوة اللجنة للقاء رجال وشباب وشابات الأعمال والحوار حول عدد من القضايا المهمة التي يطرحها الشيخ سليمان، ووجه الثنيان الدعوة لكل الراغبين من مجتمع الأعمال من رجال وسيدات العمال لحضور اللقاء والتفاعل معه.

يذكر أن هذا اللقاء هو الثاني من نوعه مع الشيخ سليمان الراجحي الذي تستضيفه فيه لجنة شباب الأعمال بغرفة الرياض ليعرض تجاربه في عالم التجارة والاستثمار على الشباب، حيث كان اللقاء الأول معه في 2/2/1425ه الموافق 23/3/2004م، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات المفتوحة مع رموز العمل الحر الناجحين ورجال الأعمال ذوي التجارب الثرية.