المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتطفات رياضية رمضان 1433هـ


محب الأخبار
07-26-2012, 05:41 AM
مقتطفات رياضية 7 رمضان 1433هـ

**

تنقل بين أندية أوروبية عدة.. ويحمل سجلاً تهديفياً مميزاً

البرازيلي لوبيز يقود هجوم الهلال بأكثر من مليوني يورو للعام الواحد

http://s.alriyadh.com/2012/07/26/img/065581963743.jpg
لوبيز بشعار فريقه الروماني
الرياض - حمد الصويلحي
وقع هداف الدوري الروماني المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز (31 عاماً) لصالح الهلال مساء أمس بنصيحة من مدرب الفريق السابق الروماني كوزمين بأكثر من مليوني يورو للموسم الواحد وكانت "دنيا الرياضة" قد تميزت بخبر اتجاه مسيري الفريق الازرق الى البرازيل لاغلاق ملف الاجنبي الرابع، وحسب سيرته الرياضية فهو يتميز بإجادته اللعب في مركزي رأس الحربة والمهاجم الثاني، وذكرت وسائل الإعلام الرومانية أن اللاعب أصر على الموافقة على عرض الهلال المغري على الرغم من رفض إدارة ناديه السابق فاسلوي الروماني إلا أن الأخير وافق على انتقاله بحجة أنهم لن يستطيعوا تعويضه ماديا ولايريدون اجباره على البقاء مما قد يؤثر على عطائه مع الفريق.


«دنيا الرياضة» تميزت بخبر المفاوضات.. وكوزمين نصح بالتعاقد معه


وولد لوبيز عام 1980 م وبدأ مسيرته الرياضية عام 99م في الدوري البرازيلي الذي تنقل فيه عبر أكثر من نادٍ حتى انتقل إلى الدوري البرتغالي، ثم الدوري الإسباني الذي تنقل بعده في عدد من الدوريات الأوروبية مثل البرتغال وسويسرا قبل أن يستقر به الحال في فاسلوي الروماني وصيف بطل الدوري الروماني الموسم الماضي إذ لعب معه لخمسة أعوام سجل خلالها أكثر من 80 هدفا، وبرز لوبيز بشكل لافت الموسم الماضي في الدوري الروماني استحق من خلاله جائزة أفضل لاعب، وهداف الدوري الروماني بتسجيله 27 هدفا في الدوري و37 هدفا مع الفريق، وسبق أن حقق جائزة أفضل لاعب في الدوري الروماني عام 2010م.
وتحدث مهاجم الهلال الجديد لوسائل الإعلام الرومانية حول توقيعه للهلال مؤكداً بأنه تلقى عرضاً كبيراً للانتقال لصفوف الفريق ولم يتوانِ في قبوله لعدم استطاعته رفض مثل هذا العرض المادي الكبير.
وسيتواجد لوبيز في الرياض خلال اليومين المقبلين للانخراط في تدريبات الفريق إذ يعتبر جاهزاً من الناحية البدنية واللياقية خصوصاً أنه لعب مع ناديه السابق مباراة رسمية في الدوري الروماني قبل ثلاثة أيام.



http://s.alriyadh.com/2012/07/26/img/643957144480.jpg
خبر «دنيا الرياضة» باتجاه الهلال للبرازيل للبحث عن الاجنبي الرابع



http://s.alriyadh.com/2012/07/26/img/573701673483.jpg
يحمل جائزة هداف الدوري الموسم الماضي


**

«دنيا الرياضة» انفردت بخبر المفاوضات مع الأرجنتيني موراليس

«زهرة المنتصف» يرتدي شعار الأهلي ب30 مليوناً

http://alghesh.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 580x773.http://s.alriyadh.com/2012/07/26/img/773012913886.jpg
موراليس
جدة - عبدالرحمن عابد
وقع الأهلي في اللحظات الأخيرة مع صانع ألعاب نادي تييغري الأرجنتيني دييجو موراليس قبل ساعات من إقفال سوق الانتقالات الصيفية، وبلغت قيمة الصفقة خمسة ملايين ونصف المليون يورو أي مايعادل ٣٠ مليون ريال سعودي ولمدة ثلاثة أعوام، وأرسل نادي تييغري أوراق الموافقة وعقد موراليس صباح أمس "الأربعاء" للأهلي وعلى إثرها بعث الأخير الأوراق لقيد اللاعب لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي.
وكانت «دنيا الرياضة» قد تميزت بخبر المفاوضات قبل خمسة أيام وإعلان نادي تييغري عن بيع عقد موراليس إلى الأهلي في بيان صحفي تم توزيعه على الصحافة الأرجنتينية.
ويبلغ موراليس (25 عاماً) يلقّب ب"زهرة المنتصف" و"ذي الخدين" وولد عام ١٩٨٦ميلادي في ضاحية كاستيلا بالعاصمة الأرجنتينية بيونيس آيريس، وسبق له الانضمام مرةً واحدة لصفوف المنتخب الأرجنتيني عام ٢٠١١ ولعب لناديي تشيكاريتا جونيورز وديبورتيفو أرمينيو الأرجنتينيين، في الموسم الماضي وخاض ٣٦ مباراة صنع خلالها أربعة أهداف وسجل سبعة وحصل على أربع بطاقات صفراء ولم يحصل على البطاقة الحمراء، ولعب آخر مباراة في الجولة الأخيرة بالدوري الأرجنتيني ضد انديبيندينتي وانتهت ٢-٢ وسجل هدف التعادل.
من جهة ثانية فاز الأهلي على الربيع "درجة أولى" بنتيجة ٤-٢ في لقاء ودي وسجل أهداف الأهلي سلطان السوادي وتيسير الجاسم وسجل مدافع الربيع بالخطأ في مرماه وعزز النتيجة بدر الخميس، وسجل هدفي الربيع لاعب الأهلي السابق خالد قهوجي الذي نال حضوره استحسان الجماهير الأهلاوية.
ودخل المدرب التشيكي جاروليم قد دخل اللقاء بتشكيل مكون من عبدالله معيوف وكامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي ومحسن العيسى ومعتز الموسى وسلطان السوادي وتيسير الجاسم وياسر الفهمي وعيسى المحياني.


الرياض

محب الأخبار
07-26-2012, 05:42 AM
سعود حمود: هناك من زج بي في مباريات الحواري دون علمي

http://s.alriyadh.com/2012/07/26/img/077774842635.jpg
سعود حمود
الرياض - الرياض
استغرب مهاجم النصر سعود حمود مما نشر حول مشاركته في مباراة حواري خلال اليومين الماضيين وقال: "هذا كلام عار من الصحة على الاطلاق فانا امثل ناديا كبيرا كل لاعب يتمنى ان يلعب له وطموحي انا وزملائي هو ان نسعد جماهيرنا الوفية وكل محب للنادي، لذلك تركيزنا منصب على أداء التدريبات المطلوبة من المدرب بعد ان انهينا معسكر برشلونة بكل نجاح وأطالب جماهير النصر بألا تنظر لمثل هذه الأخبار التي تهدف لزعزعة الفريق وهز ثقة الجماهير به".

الرياض

**

المالي لاسانا رابع محترفي الشعلة

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4318/25AW36J_2607-7.jpg
لاسانا فاني (يسار)




بريدة: أحمد الفايز 2012-07-26 12:49 AM
أنهت إدارة نادي الشعلة أمس، صفقة انتقال لاعب وسط المنتخب المالي لكرة القدم لاسانا فاني(25 عاما) كمحترف أجنبي رابع، ومن المنتظر أن يصل اللاعب إلى الخرج خلال الأيام المقبلة، للانضمام إلى تدريبات الشعلة. وبهذا يكمل لاسانا، محترفي الشعلة الأجانب الأربعة وهم: المغربي حسن الطير، والبحريني عبدالله فتاي، والمدافع الغاني فيليب بوامبونج.
يشار إلى أن لاسانا فاني، لعب الموسم الماضي لفريق الكويت الكويتي، بعد أن قدم من أهلي طرابلس الليبي، كما سبق له اللعب مع أندية المريخ السوداني، ودجوليبا المالي، إضافة إلى تمثيل المنتخب المالي منذ عام 2008 في 12 مباراة.
من جهة أخرى واصل الفريق الأول بالنادي تدريباته مساء أمس على ملاعب مجمع الخليج الرياضي تحت إشراف مدرب الفريق المصري محمد صلاح.
وشهد المران مشاركة المهاجم المنضم حديثا لصفوف الفريق اللاعب فهد المنيف، حيث أظهر مستوى جيدا.

الوطن