المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصدر: استئناف جميع الحلقات في مكة المكرمة والمسجد الحرام والطائف


Google
12-20-2010, 09:09 PM
http://rashed.ws/itemsImages/1_1019089_1_34.jpg

صرح مصدر كبير في مجلس إدارة الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة مكة المكرمة لـ "لجينيات" بأن سمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وافق على عودة جميع المعلمين غير السعوديين للتدريس في حلقات تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة مكة المكرمة ممن لديهم إقامات نظامية وحصلوا على موافقات خطية من كفلائهم للتدريس في الحلقات.



وقال المصدر ــ أن موافقة سمو أمير منطقة مكة المكرمة حديثة وجاءت لاحقة للخطة المقترحة والتي سبق الإعلان عنها سابقاً ، وذلك في خطاب بعثه سموه إلى معالي الدكتور عبدالله بن عمر نصيف نائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة مكة المكرمة بأنه لا مانع من الاستعانة بالمعلمين غير السعوديين في الحلقات على أن يتم تطبيق خطة إحلال معلمين سعوديين بدلا من المعلمين غير السعوديين بشكل كامل خلال مهلة أقصاها 3 سنوات ، في حين كانت الجمعيات قد اقترحت مهلة 10 سنوات لتطبيق الخطة.
وأكد المصدر أنه من المتوقع موافقة الأمير في تمديد المدة إلى أكثر من ثلاث سنوات إذا لم يتم إحلال السعوديين في الفترة المحددة نظراً لوجود بعض المعوقات لعدم و جود العدد الكافي من المعلميين السعوديين الذين تنطبق عليهم الشروط حيث اشترطت الخطة حصول المدرس السعودي على شهادة جامعية أو شهادة معهد متخصص للقراءات .
وأضاف المصدر أنه قد حصل سوء فهم عند البعض لأنه يشترط في بداية التدريس أن يكون على كفالة الجمعية للمدرس غير السعودي وهذا الفهم يخالف الموافقة الأخيرة بالسماح للمدرسين الغير سعوديين بالتعاون بالتدريس مع الجمعيات على أن تصحح أوضاعهم خلال ثلاث سنوات .
وأضاف المصدر: أن خطاب سمو أمير المنطقة تضمّن أيضاً الموافقة على إنشاء صندوق خيري للدعم تحت إشراف سموه لدعم المعلمين السعوديين الذي تنطبق عليهم الشروط للتدريس في الحلقات ومنها أن يكون المعلم حاصلا على الشهادة الجامعية أو شهادة معهد معلمي القرآن الكريم أو ما يعادلها مع إتقانه الحفظ والتجويد ، حيث أن ميزانيات الجمعيات لا تسمح بصرف مكافآت تزيد عن مبلغ ستمائة ريال شهرياً لأنها جهات غير ربحية وتعتمد في مواردها على التبرعات من أهل الخير والمحسنين.
وأكّد المصدر أن جميع الحلقات استأنفت فعلياً في مكة المكرمة والمسجد الحرام والطائف وعاد جميع المعلمين غير السعوديين الذين أحضروا موافقات خطية من كفلائهم للتدريس فيها.

غايتي رضى ربي
12-22-2010, 08:59 PM
أسعدتنا كثيرا بهذا الخبر
شكرا لك وماقصرت