المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد البدوي: جميع لاعبي القوى (a) قبل الأولمبياد ولا أعرف سارة


محب الأخبار
07-17-2012, 03:18 PM
أكد الأستاذ أحمد البدوي مدير المنتخب السعودي لألعاب القوى والمشارك في أولمبياد لندن بــ(عشرة) لاعبين في (إحدى عشرة) لعبة ، أن استعدادهم لأولمبياد لندن جيد ، وقال في تصريح خاص لـــ(قووول أون لاين): " نحن لدينا (10) لاعبين متأهلين لأولمبياد لندن، ومشاكين في (11) مسابقة، وهناك اللاعب مخلد العتيبي مشارك في مسابقتين في (5000) و (10000).

ونفى البدوي معرفته باللاعبة المشاركة (سارة العطار)، وقال: " هذه المعلومات لا أملك معرفتها، وهي لدى رئيس اتحاد ألعاب القوى، وهذا الموضوع لم يصلني، وحتى اسمها لا أعرفه ".

وعن مستوى استعدادات اللاعبين المشاركين، قال:"جميع اللاعبين استعداداتهم جيدة ، وبمجرد أن يتأهل جميع اللاعبين في تصنيف (a) كاملاً فهذا يعتبر انجاز، وتأهل عشرة لاعبين يعتبر أكبر عدد مشارك على مستوى الدورات الأولمبية ".

وتابع البدوي في شريحه التفصيلي عن التصنيف ، وقال: "هناك نوعين من التأهيل في الألعاب الأولمبية ، هناك (a) و (b) ، وهو تصنيف عالمي ، يتحدد فيه رقم التأهيل أثناء التصنيف ، كمثال لو حقق لاعب في 3,31 ثانية يعتبر (a) ، و 3,35 تتأهل في (b) ، ولكن ولله الحمد لاعبونا تأهلوا جميعاً من الــ(a) ، ومعسكراتهم الآن قائمة منذ فترة مابين المغرب وأمريكا وبولندا ، وكل لاعب متواجد معه مدربه ، وهناك لاعبون معهم مدربين عالميين ".

وزاد: " الاستعدادت جيدة، ومتوقع أن يحقق اللاعبون نتائج مميزة في الأولمبياد ".

وأبدى البدوي رضاه التام عن معسكرات اللاعبين ، وقال:"المعسكرات ولله الحمد تسير وفق ماخطط لها من قبل المدربين والإدارة الفنية في اتحاد ألعاب القوى ، وجميع خططنا مبرمجة ، ونحن نسير حسب ماخطط لنا ، وإن شاء الله تؤتي ثمارها على اللاعبين ".

وعن حجم الدعم الذي يجدونه من اللجنة الأولمبية ، أجاب: " بمتابعة دائمة ومستمرة من الأمير نواف بن محمد رئيس اتحاد القوى كل شيء موجود ، ولكن نتمنى أن يكون الدعم أكثر من الموجود من الناحية المادية ، ولكن وفق هذه الظروف نستطيع أن نقول أن اللاعبين يستطيعون تحقيق نتائج مميزة ".

وحول مايقدمه برنامج الصقر الأولمبي ، قال:"برنامج الصقر الأولمبي برنامج مكافآت ، وفق ماتحققه من نتائج ، وحسب اللائحة الموضوعة يحصل اللاعب أثناء التأهيل على (مائة ألف ريال) ، واتحاد ألعاب القوى سيكون نصيبه (مليون ريال) ، سوف تسلم في لندن ، وتبقى مكافأة المداليات ، الذهبية (مليون ريال) والفضية (ثمان مائة وخمسون) والبرونزية (خمس مائة ألف ريال) ، ونتمنى أن يحصل اللاعبون على (مليون ريال) .

وطمأن البدوي الجميع على أنه لا يوجد أي معوقات تواجه اتحاد ألعاب القوى ، وقال: " نحن نتحدث عن أولمبياد عالمي ، تحضر فيه المستويات العالية جداً ، وسيكون فيه نخبة العدائين ، وستكون المنافسة قوية وشرسة ، والميداليات ستكون صعبة ولكنها ليست بمستحيلة ".

وقدم البدوي شكره لصحيفة (قووول أون لاين) لمتابعتها ألعاب القوى ، وقال: " هذه خطوة طيبة ، ومبادرة من الإعلام نتمنى أن نراها في الأولمبياد ".