المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد أن فقدت اسرة عائلها في حريق بمركز العمار ... نائب أمير القصيم يوجه باستأجر منزل .


غايتي رضى ربي
12-15-2010, 06:25 PM
أنباء القصيم - عايض المطيري :

وجه صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم باستأجر منزل وتأثيثه بالكامل للأسرة التي تعرض منزلهم لحريق يوم امس الاول الثلاثاء بمركز العمار التابع لمنطقة القصيم والذي نتج عنه وفاة عائل الأسرة وطفلته التي حاول إنقاذها .
وقد كلف سموه رئيس مركز العمار عبدالمحسن بن جبرين الذي ابلغ سموه بالحادثة ورئيسي جمعية البر الخيرية بمحافظة المذنب خالد الوضاخي وجمعية البر الخيرية بمركز العمار بسرعة تامين سكن للأسرة يؤويهم حسب رغبة الأسرة وتم استأجر منزل مكون من دورين بمركز العمار ونقل الأسرة له إنفاذا لتوجهات نائب أمير المنطقة .
وقد رفع بتال بن زايد المطيري البالغ من العمر 85 عاماً والد المتوفي شكره لسمو نائب أمير المنطقة على وقفته الإنسانية الغير مستغربة رافعا اكف الضرع لرب العالمين وان يجعل ما قدمه في ميزان حسناته .
وقد ذكر المسن أنه رجل مريض بالقصور الكبدي وان ابنه المتوفي / سالم هو العائل الوحيد للأسرة والقائم على رعايته ويعول أسرته المكونة من 16 شخص وجميع الأسرة بما فيهم المتوفي جميعهم غير موظفين وكانوا يعيشون من إنتاج المزرعة قبل أن يتعرض المتوفي لخسارة جعلته يهجرها بعد أن تحمل ديون للبنك الزراعي وكان يمر بظروف قاهرة صعبة.
وتمنى الرجل المسن والد المتوفي أن يتحقق بناء منزل له و للأيتام القصار وان تسقط الديون التي في ذمة المتوفي للبنك الزراعي نظرا لكون من وراءه هم أيتام قصار (ولد 11 سنة) وخمس بنات جميعهم تحت العشر سنوات. بالإضافة إلى (6) أطفال أبناء وبنات شقيقة المتوفي المطلقة التي تسكن معه بنفس المنزل .
وكان قد وقع الحادث صباح أمس الأول الثلاثاء بمركز العمار التابع لمنطقة القصيم إثر حريق أتى على إحدى غرف النوم التي بداخله طفلة تبلغ من العمر ثلاثة اشهر .
حيث كان المواطن وأسرته في منزله الشعبي الواقع في مزرعته بمركز العمار (120) كيلومترًا جنوب بريدة، وتفاجأت الأسرة في حوالي الساعة 9.40 بتصاعد الأدخنة من إحدى الغرف التي بداخلها طفلتهما البالغة من العمر 3 اشهر فدخل الأب بعد أن أخلاء كامل الأسرة لإنقاذ الطفلة ولم يخرج بسبب اختناقه داخل الغرفة التي بها الطفلة وقد ازدادت النيران ولم تفلح تدخلات المواطنين وبعض أفراد الشرطة وبعض المقيمين الذين اخمدوا نسبة كبيرة من النيران بواسطة صهريج أحد المقاولين بعد أن رفض سائق صهريج بلدية العمار إمداد المقيمين الذين يشاركون في عملية الإطفاء بداية الحريق بالماء قبل وصول الدفع المدني والذي كان يتزود بالمياه من مكان التعبئة الذي لا يفصله عن المنزل المحترق سوى أقل من 600 متر.
وقد ذكرت مصادر بالدفاع المدني انه في تمام الساعة (10.32) تلقت عمليات إدارة الدفاع المدني بمحافظة المذنب بلاغًا يفيد بوجود حريق في أحد المنازل، وقد تعاملت الفرقة مع البلاغ بمباشرة الواقعة على الفور وتمكنت من إخماد الحريق والسيطرة عليه والحيلولة دون امتداده بقية المنزل وانتشال جثثة مواطن يبلغ من العمر38 عاما وابنته 3 اشهر من داخل الغرفة بعد تفحمهم وسقوط سقف الغرفة المكون من أخشاب وزنك.
وتشير التقارير المبدئية إلى أن سبب الحريق هو مدفأة كهربائية كانت بالغرفة التي توجد بها الطفلة. وقد نقل المتوفين لمستشفى المذنب العام ومن ثم تمت الصلاة عليهم بعد عصر يوم أمس الثلاثاء ودفنا بمقبرة محافظة المذنب.
وتجدر الإشارة إلى انه عثر على جميع ملابس الرجل المتوفي بها اثر حروق وقد نزعها وسط الصالة بعد ان أصابتها بعض الحروق مما يعني انه كرر محاولة الدخول بعد أن دخل في المرة الأولى ثم خرج إلى صالة المنزل ونزع الملابس ودخل مرة أخرى ولم يخرج بسبب اختناقه وشدة النار .

http://www.newsqassim.com/infimages/myuppic/4d08ae22b3aee.JPG


http://www.methnablife.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 600x717 ومساحتها 106 كيلو بايت
http://www.newsqassim.com/infimages/myuppic/4d08ae22cf893.JPG

البلوغرانا
12-15-2010, 06:36 PM
ليس مستغرباً من سموه



الله يجزاه خير ويجعل ذلك في موازيين حسناته



و الله يصبر ذوي الفقيد ويجعله شفيعاً لإهله


يعطيك العافيه

غايتي رضى ربي
12-15-2010, 06:39 PM
ليس مستغرباً من سموه



الله يجزاه خير ويجعل ذلك في موازيين حسناته



و الله يصبر ذوي الفقيد ويجعله شفيعاً لإهله


يعطيك العافيه


كما قلت ليس مستغربا من سموه
الله يعافيك يالغالي شرفتني بتواجدك الرائع
دمت بود

المركز الخيري
12-15-2010, 10:59 PM
جعله في ميزان حسناته

عمل انساني من اب حنون

ابونجم
12-15-2010, 11:06 PM
الله يغفر له

وجزاه الله خير سمو الأمير..

أبوملوح
12-16-2010, 12:50 AM
ليس مستغرباً من سموه



الله يجزاه خير ويجعل ذلك في موازيين حسناته



و الله يصبر ذوي الفقيد ويجعله شفيعاً لإهله


يعطيك العافيه

المبتكر
12-16-2010, 12:56 AM
الله يرحمه ويسكنه فسيح جنااته..
ويعوض اهله خير..
اللهم اميييين..

إيقاع الساحه
12-16-2010, 01:38 AM
الله يغفر له ويسكنه فسيح جناته..
انا لله وانا إليه راجعون.

كبريآء أنثى
12-16-2010, 04:49 PM
لآحوول ولآقوة آلآ بالله ,,

وجزآكم الله خيرآ ~

وشكرآ ع النقل ~

غايتي رضى ربي
12-16-2010, 08:10 PM
شكرا للجميع لتواجدهم وتعليقهم

دمتم بخير

أبو العز
12-17-2010, 12:37 AM
غفر الله له أسكنه الجنة

وجزى الله خيرا من ساعد أهله