عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 09-01-2012, 02:18 PM
كوفي كوفي غير متواجد حالياً
فيحاني راقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 21,549
معدل تقييم المستوى: 33
كوفي is on a distinguished road
افتراضي التربية» تبحث عن المواطنين «الأميين» ... وتخصص مقاعد لتعليم الكبار من «المقيمين»

القصيم نيوز ـ محليات:-


دعت وزارة التربية والتعليم أخيراً، مديري مدارسها لمساعدتها في إيجاد «الأميين» داخل نطاق مدارسهم وماجاورهم، والعمل على حث هؤلاء «الأميين» على طلب العلم والالتحاق بالبرنامج الخاص بـ «مجتمع بلا أمية» للعام الدراسي 1433/1434هـ، من أجل تحقيق أهداف الحكومة القاضية في محو «الأمية» بين المواطنين.

وعلمت مصادر أن وزارة التربية والتعليم، أبلغت مسؤولي هذه المدارس بضرورة التواصل مع خطباء المساجد والمسؤولين في الأحياء التي يقطنون بها لجمع البيانات والمعلومات المتعلقة في هذا الشأن، ومن ثم الرفع بها للجهات المعنية في «الوزارة».

وقال مصدر : «إن الوزارة تسعى حالياً وبشكل مكثف إلى جمع أسماء وأرقام السجلات المدنية وتواريخ الميلاد للمواطنين الأميين من أجل أن تبدأ في تطبيق خطتها خلال الأسبوعين المقبلين».

وأشار إلى أن خطة «الوزارة» تتضمن تعليم المقيمين «الأميين» مجاناً أسوة بالمواطنين، شريطة أن يكونوا حاملين للإقامة النظامية، إذ سيتم إدراجهم من ضمن قوائم المجموعات الخاصة بتعليم الكبار.

وأكد أن «الوزارة» شددت على مديري مدارسها كافة بعدم التقصير في تنفيذ هذه التوجيهات المتعلقة بخطة تعليم الكبار في السعودية لأهميتها من الناحيتين الدينية والوطنية وعدم التهاون والإهمال في دعم «الوزارة» بالمعلومات اللازمة بشأن «الأميين» في مناطق مدارسهم.

وأضاف المصدر أن «الوزارة» سلمت مدارسها كافة خطة «برامج مجتمع بلا أمية» في عامها الدراسي الجديد، لافتة إلى أن مجموعة الدارسين يجب أن لا تقل عن خمسة مواطنين من «الأميين».

ولفت إلى أن «الوزارة» نبهت على إداراتها في المناطق كافة، بعدم تنفيذ «برامج الأمية» في المنازل أو الاستراحات الخاصة، إضافة إلى عدم منح الشهادة والمكافأة إلا لمن أتقن مهارات التقويم المستمر.

رد مع اقتباس